الصحة والبيئة

لجنة مجابهة وباء (كورونا) ببلدية صرمان تعقد مؤتمراً صحفياً

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – صرمان.

عقدت لجنة مجابهة وباء (كورونا) ببلدية صرمان ظهر يوم السبت مؤتمراً صحفياً استعرضت خلاله الوضع الوبائي للفيروس وأعمال اللجنة منذ تشكيلها بحضور رئيس المجلس التسييري للبلدية .
وانطلق المؤتمر وسط حضور عدد من مراسلي وسائل إعلامية بكلمة لرئيس المجلس التسييري للبلدية “عبدالمجيد الفيتوري”، والذي أكد على دعم البلدية للجنة الأزمة منذ تأسيسيها وتدليل الصعوبات وتوفير الامكانيات والنواقص منها توفير مقر الإيواء والعزل للمصابين بالوباء، منوهاً إلى عدم تعاون واستجابة مستشفى صرمان العام في مكافحة الوباء ورفض إدارته المساهمة في عمل اللجنة وتقديم العون.
بدوره استعرض رئيس لجنة الرصد والتقصي “الناجح شوية” أعداد الحالات التي تم الكشف عنها باللجنة وبلغت (854) حالة منها (19) موجبة وشفيت منها (16) حالة و(4) حالات تتلقى العناية الطبية بمركز الايواء، مشيراً إلى أن اللجنة تعاني من عدة صعوبات أبرزها قلة عدد الأطباء وغياب المقابل المادي مما أدى إلى عدم استجابة الأطباء للانضمام لفريق العمل كذلك صعوبة التعامل مع المواطنين خاصة أثناء الكشف على الحالات.
ورداً على سؤال لمراسل وكالة الغيمة عن الاستعداد لعودة الدراسة وفتح المساجد بالبلدية، أجاب رئيس لجنة مجابهة الوباء “جمعة ابوسنينة” أن اللجنة تتواصل بشكل مستمر مع مسؤولي التعليم ومكتب الأوقاف للتنسيق في عودة الطلبة وسير العملية التعليمية وسط عمليات احترازية وتوعوية، وذلك ما يعمل به في المساجد مع المصلين.
وحول الاستعداد لعيد الأضحى المبارك قال “ابوسنينة” أن اللجنة تعمل على توعوية المواطنين بالحذر من تجمعات البيع وعدم السماح بإقامة أسواق كبيرة قد تكتظ بالباعة والشُراء وتؤدي إلى انتقال العدوى.
وعن المواطنين العالقين بالخارج من أبناء المدينة أشار مكلف الإعلام باللجنة “خالد الحمروني” إلى وجود قنوات تواصل مستمرة مع العالقين سواء منهم من عاد لأرض الوطن وتم الكشف عليهم، أو ممن تم حجرهم في مراكز العزل بمدينة طرابلس منوهاً إلى الدعوات المتواصلة عن طريق وسائل الإعلام إلى ضرورة التنسيق مع اللجنة لكل العائدين من السفر من أبناء صرمان.
وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني قد مدد حظر التجول لمدة (15) يوماً اعتباراً من يوم السبت، ومن الساعة التاسعة مساءً حتى السادسة صباحاً وذلك بسبب الزيادة اليومية في حالات الإصابة بالفيروس في ليبيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق