الصحة والبيئة

منظمة الصحة العالمية توزع كمية من الأدوية على (45) مرفق صحي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.
وزعت منظمة الصحة العالمية ظهر الاثنين كمية من المواد الطبية على (45) مرفق صحي بجميع أنحاء ليبيا، بحضور مدير إدارة الطواريء بمنظمة الصحة العالمية و مدير إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية بوزارة الصحة في حكومة الوفاق.
هذه الكميات منحتها مجموعة من الدول ( إيطاليا، أمريكا، ألمانيا) ايضاً صندوق الاستجابة السريعة التابع للأمم المتحدة، بالتنسيق مع وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.
وقال مدير إدارة الطواريء بالمنظمة “حُسين يونس” لمراسل وكالة الغيمة الليبية للأخبار، نستهدف بهذه الكمية جميع المستشفيات والمرافق الصحية بطرابلس وشرق وغرب وجنوب البلاد، وهذه الادوية تعتبر جزء كبير لتعزيز النظام الصحي في ليبيا وللاستجابة السريعة لوضع الطواريء التي نعمل عليها حالياً في طرابلس والمناطق التي حولها، وهذه الأدوية ستغطي أكثر من (3) مليون شخص لمدة ثلاثة أشهر والمتضمنة أدوية الأمراض المزمنة والمنتشرة والمخبرية والجراحية.
واضافت مدير إدارة الطواريء الصحية بوزارة الصحة “أمينة الجليدي”، من أول ثلاثة أيام بدأنا بتوزيع الأدوية للنازحين داخل مراكز الايواء، كما تم تكليف مجموعة من الأطباء المتعاونين بمراكز تجمع النازحين لتقديم خدمات الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق