الصحة والبيئة

نواقص ومشاكل تهدد بإقفال مركز العزل الصحي الوحيد لبلديات وادي الآجال الثلاث

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – بنت بية.

قال مشرف الأطباء بمركز العزل الصحي بنت بية “عثمان الحبيب” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار إن المركز والذي خصص كمركز للعزل الصحي لجائحة (كورونا) لبلديات وادي الآجال الثلاث ( بنت بية، الغريفة، أوباري) يعاني من مشاكل ونواقص تعيق العمل في المركز والذي تتردد إليه حالات بشكل يومي إلا أن الامكانيات المتوفرة تحول دون ذلك.

وأوضح “الحبيب” أن المركز يحتوي على نحو (14) أسطوانة أكسجين فقط في حين يوجد بالمركز حالياً (5) حالات تحتاج كل حالة لأربع أسطوانات أكسجين يوميا ناهيك عن مشاكل انقطاع الكهرباء المتواصل وما يسببه من مخاطر على حياة هذه الحالات والنقص الحاد في الوقود وخصوصاً الديزل وكذلك نقص المواد التشغيلية بالمختبر الخاص بالمركز.

وأضاف “الحبيب” أن فرق الرصد والاستجابة السريعة ببلدية بنت بية فقط سجلت أكثر من (80) حالة إصابة بـ (COVID 19) منها (4) حالات وفاة بالبلدية، في حين تجاوز عدد الحالات المسجلة ببلدية الغريفة (35) حالة منها حالة وفاة واحدة، أما المسجل ببلدية أوباري حتى الآن ما يقارب عن (6) حالات.

وأشار “الحبيب” إلى أن المسؤولين والعاملين بالمركز يطالبون وزارة الصحة والمجالس البلدية بوادي الآجال ضرورة الإسراع في حل هذه المشاكل بشكل مستعجل وإلا سيكون مصير المركز الإقفال في حال لم تتم حلحلة هذه المشاكل وتوفير كل المواد والأجهزة التشغيلية اللازمة للعمل بالمركز بما فيها مصنع للأكسجين الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى