الصحة والبيئة

ورشة علمية تحت عنوان (كورونا .. سلبيات وايجابيات)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

بالتعاون بين مكتب دعم القرار بديوان مجلس الوزراء ومكتب البحوث و الدراسات بجامعة الحاضرة، نظمت ورشة علمية تحت عنوان (كورونا.. سلبيات وايجابيات)، حضرها عدد من ممثلي مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إدارة الخدمة الاجتماعية والصحية، الاتحاد العام لنقابة المهن التجارية والصناعية والحرفية، والمهتمين بهذا الشأن.

احتوت أجندة الورشة على ورقات بحثية تناولت (دور مركز الرقابة في أزمة جائحة كورونا، التداعيات الاجتماعية والنفسية لجائحة كورونا، التعليم بين الواقع التعليمي ومتغيرات جائحة كورونا، انعكاسات أزمة كورونا على الأنشطة التجارية، الاجراءات التنفيذية الخاصة بتعزيز صحة المجتمع).

وقال رئيس الجامعة”ناصر حمزة” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، نهدف من خلال هذه الورشة مناقشة مجموعة محاور فيما يختص بهذه الجائحة وتداعياتها والخروج بمخرجات يتم رفعها عن طريق مكتب دعم القرار للمسؤولين.

وقيم رئيس قسم الجودة بإدارة الرقابة الدوائية “عبد المنعم قباصة” الشحنات بأنها مطابقة للمواصفات بحسب التحاليل والاختبارات التي اجريت عليها، وتم تجربتها على فئران التجارب وأعطت نتائج فعالة، مضيفاً انه تم اجراء تجارب خلط بين نوعين من اللقاح وكانت نتائجه ممتازة، ناصحاً من تلقو لقاح (سبوتنك) بأنه بإمكانهم أن يأخذون الجرعة الثانية من لقاح (استرازنكا) وبنتائج جيدة دون خوف من هذه العملية وهى أمنة، لأن الدراسات سواء التي اجريت في ليبيا أو خارجها أجازت عملية الخلط هذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى