المجتمع والحياة

إعلاميون ونشطاء في غات يساهمون بالاجراءات الاحترازية والتوعوية ضد فيروس (كورونا)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غات.

باشر عدد من الإعلاميين والنشطاء المدنيين في مدينة غات القيام بعدد من الإجراءات والانشطة الاحترازية والتوعوية التي تعزز من محاربة فيروس (كورونا) ومنع انتشاره، حيث قام فريق منهم برسم المسافة الاحترازية الأمنة والموصى بها علمياً داخل المصارف التجارية والمصالح والمؤسسات العامة التي يتردد عليها الجمهور.

ونشر الفريق شعارات تعزز هذه الثقافة منها (نبعدوا شوية بش نعيشوا مع بعض العمر كله.. متر على الأقل هي مسافة الأمان بينك وبين غيرك… أوقف في مكانك المخصص وساعد الأمن يخدم خدمته.. شوية نظام وشوية التزام حنتعودوا.. علشان صحتنا و صحة غيرنا..).

ويقول عضو مجموعة رابسا للإعلام والثقافة “عزيز الهاشي” أن المجموعة تعمل حالياً على الإجراءات التوعوية والاحترازية من الفيروس في المؤسسات الخدمية العامة، وسينتقل الفريق لاحقا إلى التجمعات الخدمية الأخرى مثل المخابز و الأماكن التجارية مع ما يقوم به الفريق من برامج توعوية متواصلة إعلامياً.

يذكر أن مجموعة رابسا أنهت مؤخرا تدريب طالبات كلية التربية على التحقق وكشف الأخبار الزائفة، حيث يقول المدرب “عمر صالح” أن ضرورة التدريب تأتي من انتشار الأخبار المضللة والمدسوسة خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أوجب على المجموعة القيام بواجبها الثقافي ودورها الإعلامي والتوعوي، بحيث يتحصل المتدربين على جانب وكم من المعرفة يؤهلهم لفحص وتدقيق وفرز الصحيح من المغلوط والمضلل من الأخبار وتحري منصاتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق