الأخبارالمجتمع والحياة

اجتماع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بطرابلس

وكالة الغيمة الليبية للأخبار ـ طرابلس.

استضاف مركز البحوث والدراسات الأفريقية بطرابلس اليوم الثلاثاء اجتماعاً دعت إليه المفوضية العليا لمؤسسات المجتمع المدني وضم عدداً من مؤسسات المجتمع المدني بهدف توحيد الجهود التي تبذلها كل منها بصورة فردية خلال الأزمة التي تعانيها طرابلس منذ (10) أيام بسبب الإشتباكات الدائرة بضاحيتها الجنوبية الشرقية.

وتطرق الحاضرون إلى أهمية بذل المزيد من الجهد لإنقاذ المدنيين العالقين بالإشتباكات وتوفير احتياجاتهم، فيما نادى البعض بضرورة تفعيل القانون الدولي لحقوق الإنسان وتقديم مذكرة بالخصوص لإثبات حق المدنيين العزل في العيش الآمن الكريم ومحاسبة كل من يعرض سلامة المدنيين للخطر.

ونوقشت بعض المشاكل التي تعانيها العاصمة من حيث إغلاق بعض المخابز وعدم توفر الخبز والمواد الغذائية ببعض الأحياء القريبة من الإشتباكات ووجود سواتر ترابية تعيق الحركة، والقذائف العشوائية التي طالت الأحياء البعيدة عن خط النار، ومشاكل الوقود والسيولة وتوفير أماكن آمنة لإيواء العائلات النازحة من مناطق الإشتباكات المسلحة وغيرها.

يشار إلى أن الهلال الأحمر والكشافة بذلا جهوداً كبيرة منذ بداية الأزمة لمساعدة المدنيين ونقل الجرحى والقتلى وإنقاذ العائلات العالقة وتوفير أماكن للإيواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق