المجتمع والحياة

افتتاح فعاليات التظاهرة الثقافية الأولى بسبها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار - سبها.

افتتحت بمسرح بيت الثقافة بسبها فعاليات التظاهرة الثقافية الأولى حول دعم واستقرار الجنوب تحت شعار ” نعم للسلم الأهلي” برعاية الهيئة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة المؤقتة والتي تستمر حتى السابع من ديسمبر الحالي.

وتحدث للغيمة وكيل الهيئة العامة للثقافة بالحكومة المؤقتة ” محمود مجبر ” افتتحنا التظاهرة الثقافية الأولى والتي تشمل العديد من المناشط الثقافية والفنية من معرض للكتاب ومعرض للتراث والفنون التشكيلية واليوم الخميس هناك أصبوحة شعرية وفي المساء سيكون هناك مهرجان للفروسية وفي المساء سيكون مخصص للفرق الفنية فرقة سبها وفرقة الزيغن للفنون الشعبية.

وأضاف ” مجبر” نسعى من خلال هذه التظاهرة إلى تغيير المشهد الثقافي بالجنوب من خلال العديد من المناشط التي يقدمها المثقف والفنان والتي تساهم في استقرار المنطقة.

ومن جهته قال مشرف معرض الفنون التشكيلية ” هشام عبدالهادي ” اقمنا معرض الفنون التشكيلية بالرغم من عدم وجود صالات للعرض تكون صالحة لاستقبال العارضين وبالرغم من ذلك أقيم المعرض الذي شهد لأول مرة مشاركة عشرة فنانين تشكيليين منهم فنانين شباب.

وأضاف ” عبدالهادي ” قدمنا خلال المعرض لمسة وفاء للفنان التشكيلي الراحل خالد بن سلمى حيت شاركنا بلوحاته تقديرا وعرفانا لما قدمه الراحل للفن التشكيلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق