الأخبارالمجتمع والحياة

التشبيك والتعاون بين منظمات المجتمع المدني في سبها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – سبها.

عقد ظهر الإربعاء بقاعة الاجتماعات ببيت الثقافة بسبها اجتماع لتوحيد الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني في سبها بحضور عميد بلدية سبها .

حيث ذكر رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدني سبها “أحمد قليوان” تم مناقشة الخطوات العملية للوصول الى آلية صحيحة للتشبيك وبعد نقاش مطول توصل الحاضرين الى تشكيل لجنة تسيرية من نشطاء المجتمع المدني .

وأضاف قليوان انه من مهام هذه اللجنة وضع تصور يشمل الرؤية والرسالة والأهداف وآلية العمل لهذه الشبكة والتواصل مع جميع منظمات المجتمع المدني في البلدية وتتكون اللجنة من 13 عضوا رئيس ونائبين ومستشار قانوني وعضوين عن المرأة وعضوين من الاشخاص ذوي الإعاقة وعضو عن كلا من تنسيقيات أحياء المهدية والقرضة والجديد والمنشية و الكرامة .

ونوه قليون الى أهداف هذا التشبيك والذي يتضمن  توحيد جهود منظمات المجتمع المدني في بلدية سبها وخلق آلية تواصل بينها و تحسين أداء منظمات المجتمع المدني سبها عبر خطة واضحة للتدريب والتطوير

وتعتبرهذه الشبكة كيان قوي يستطيع التواصل مع مؤسسات الدولة للمساهمة في خطط التنمية المستدامة في البلدية وكذلك التواصل مع المنظمات الدولية لخلق شراكات للمنظمات الأعضاء ومراقبة عمل هذه المنظمات داخل البلدية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى