المجتمع والحياة

حفل لإحياء اليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار(كلنا معاً)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أحيت مدرسة (روح العطاء) لذوي الإحتياجات الخاصة صباح يوم الثلاثاء(3) ديسمبر الجاري، اليوم العالمي لذوي الإعاقة، تحت شعار(كلنا معاً)، وذلك بكلية التربية باب تاجوراء في طرابلس.

شارك بحضور الاحتفالية طلبة المدرسة و ذويهم والمعلمين، أيضاً مندوبين عن منظمة اليونيسف والمهتمين بهذه الشريحة في المجتمع .

وقالت مديرة المدرسة”حنان الكيب” لمراسل وكالة الغيمة الليبية، يحتفل جميع ذوي الإحتياجات الخاصة في جميع العالم بهذا اليوم الذي خُصص لهذه الفئة، وذلك من خلال بعض المناشط التي تقام لإبراز مواهب هؤلاء الطلبة أثناء العام الدراسي وعرض مناشطهم التي سوف نشاهدها اليوم من مشاركات في مجال العروض المسرحية والرقصات الشعبية وبعض الكلمات والرسومات والأعمال اليدوية، فأطفال الأحتياجات الخاصة يملكون أمكانيات وقدرات كبيرة تعبر عنهم وتثبت وجودهم في أي مجال.

كما أوضحت”الكيب” أن مدرسة روح العطاء تحاول أن تقدم كل ما بوسعاها داخل وخارج ليبيا بالمساهمة في عديد المشاركات في المحافل والمسابقات الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة، سواء كانت في مجالات الرسم أو الغناء أو الرياضة، حيث كانت هناك مشاركات للطلبة في (تونس، الأردن، مصر، الأمارات)، وقد تحصلوا فيها على المداليات الذهبية والفضية والبرونزية في أبو ظبي بشهر مارس الماضي 2019، وأخر مشاركة كانت لنا مع منظمة اليونسيف في مسابقة الرسم لحقوق الطفل حيث فاز (20) طالب من (650) مشارك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق