المجتمع والحياة

مدير إدرة منطقة سبها للطيران المدني: مطار سبها الدولي سيجهز خلال أسابيع

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها .

تتواصل أعمال الصيانة داخل مطار سبها الدولي إستعداد لمعاودة استقبال الرحلات الجوية بعد توقفها لمدة خمس سنوات.

وتحدث لوكالة الغيمة الليبية للأخبار مدير إدرة منطقة سبها للطيران المدني “مسعود أبوالاسعاد” وقال أن المطار تعرض لتدمير كبير وأطمئن أهلنا في الجنوب أن عودة تشغيل المطار ستكون في أقرب وقت وماهي إلا أسابيع قليلة ويصبح المطار جاهز للعمل.

وأضاف ” أبوالاسعاد ” حاليا نقوم بمعالجة مشكلة الكهرباء وذلك بسبب سرقة أسلاك الكهرباء ويجري الأن إعادة الكهرباء للمطار، مضيفا لايفوتني أن أتقدم بالشكر للقوات المسلحة التي أتاحت الفرصة لإعادة تشغيله.

ومن جهته ذكر لوكالة الغيمة النائب في البرلمان عن الجنوب “علي السعيدي” أن المطار توقف عن العمل لمدة خمس سنوات ولكن بفضل رجالات ليبيا الذين حرروا هذاالمكان من الخارجين عن القانون، تقوم الأن شركات الطيران بإعادة تأهيله بعد تعرضه للدمار بنسبة عالية وكذلك نتأسف للسرقات التي تعرض لها المطارخصوصا أسلاك الكهرباء.

وأضاف ” السعيدي” اليوم اثناء تواجدي بالمطار أشعر بالراحة والطمأنينة لأن أهلي في فزان عانوا الأمرين أثناء التنقل خارج الجنوب لكن بفضل قوات الجيش الذي حضر لفزان تم تحرير المنطقة من هذه العصابات وحتى الجريمة قلت بنسبة 80% وكما قلت عن الجنوب بأنه محتل قلتها قولا وفعلا، أعود للقول اليوم أن الجنوب عاد لحضن الوطن وينعم بالأمن والأمان .

وتحدث لوكالة الغيمة مدير مطار سبها الدولي “محمد اوحيدة ” نحن الان في مطار سبها الدولي في برج الملاحة الجوية وتشرفنا بزيارة النائب “علي السعيدي” لتفقد المطار والوقوف على الأضرار التي لحقت بالمطار ومتابعة عملية الصيانة للمطار .

وأضاف ” اوحيدة ” عن عودة المطار للعمل نتوقع أن تكون في الخامس عشر من شهر مارس القادم بعد أن نقدم تقاريرنا عن جاهزية المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق