الهجرة وحقوق الإنسان

احتفالية مركز إيواء تاجوراء في اليوم العالمي للمهاجر

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أقام مركز إيواء تاجوراء التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع مركز ملتقانا للدعم النفسي والاجتماعي والترفيهي احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر والذي وافق يوم الثلاثاء.

وشمل الحفل كلمات لكل من رئيس المركز وعميد بلدية تاجوراء ومديرية الأمن ووحدة الأمن المركزي وممثلي سفارات الجاليات الأفريقية وأعيان ومشائخ تاجوراء، بالإضافة إلى فقرات غنائية وموسيقية وتمثيلية قدمها المهاجرون من أريتريا والصومال واليمن ومصر ونيجيريا والنيجر.

 ويوجد بالمركز حالياً 550 مهاجرا منهم 65 من النساء والأطفال، ويسعى القائمون على الاحتفالية إلى تقديم أجواء من الترفيه والدعم النفسي للمهاجرين من خلال إشراكهم في اللوحات الاستعراضية وقضاء ساعات من الترفيه والمرح.

وقال رئيس الجمعية العمومية لمركز ملتقانا “عزالدين بن موسى” إن المميز في هذا العام عن السنوات السابقة هو الإشادة بالدور البارز لخفر السواحل الليبي والهلال الأحمر الليبي وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في إنقاذ المهاجرين من البحر وحماية أرواحهم وتقديم الخدمات الإيوائية والطبية لهم.

وأوضح رئيس مركز إيواء تاجوراء “فلاج القيلوشية” بأن بعض المهاجرين قد أمضوا تسعة أشهر بالمركز وأن القائمين على المركز ورغم قلة الامكانيات يقيمون مثل هذه الاحتفالية دورياً للتخفيف من معاناتهم إلى حين استكمال إجراءات عودتهم الطوعية لبلدانهم أو لبلد مضيف.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق