الهجرة وحقوق الإنسان

المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان يستقبل ممثلة حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية ببعثة الأمم المتحدة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
استقبل المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ظهر يوم الثلاثاء بمقره في طرابلس، مديرة قسم حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “سوكي ناغزا”، وتأتي الزيارة في إطار عقد حوارية حضرها كلاً من الأمين الإداري العام بالمجلس”محمد عمر”، مدير إدارة التدريب والمجتمع المدني”عبد الحفيظ محمد”، أمين سر المجلس”بشير أبو عليم”، عدد من أعضاء المجلس.
تضمن برنامج الحوارية مجموعة من المواضيع أبرزها (العدالة الانتقالية، السجون والاختفاء القسري، السلام والمصالحة، تقرير حقوق الإنسان للمجلس عن سنة 2019).
وقال أمين سر المجلس “بشير عبد السلام” لـوكالة الغيمة الليبية للأخبار، أن الاجتماع يأتي في ظل التعاون والمشاركة في حماية وتطوير هذا المجال، باعتبار مجال حقوق الإنسان حديث في ليبيا، حيث يهدف المجلس بصورة أساسية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة، وذلك من خلال القدرات المؤسسية، والارتقاء بمستوى الأداء العام نحو الحقوق في الدولة والمجتمع. 
وبدوره أوضح عضو مجلس الحريات العامة وحقوق الإنسان”محمد رزق”، لقاءنا اليوم مع وفد حقوق الإنسان ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يتضمن مناقشة عدد من المواضيع المهمة على رأسها المصالحة الوطنية، كذلك بصدد الإعلان عن الاستراتيجية القادمة للمجلس، في نقاط مشتركة مع وفد البعثة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق