الهجرة وحقوق الإنسان

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعلن إجلاء (811) مهاجراً خارج ليبيا خلال العام (2020)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الإربعاء، بأن عدد المهاجرين اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من ليبيا خلال العام الجاري بلغ (811) شخصا.

وقال مكتب المفوضية السامية في ليبيا في بيان إن مكتب المفوضية السامية نجح في إجلاء مجموعة من (130) من طالبي اللجوء المهاجرين الضعفاء من ليبيا إلى رواندا، في رحلة الإجلاء الجوية الرابعة والأخيرة في عام (2020)، وتضم رجالا ونساء وأطفالا من دول (إريتريا والسودان وإثيوبيا والصومال).

وأضاف البيان أنه مع رحلة الإجلاء الأخيرة، تم إخراج (811) لاجئًا وطالب لجوء من الفئات الضعيفة من ليبيا هذا العام، بما في ذلك (321) عن طريق إعادة التوطين.

وأوضح رئيس بعثة المفوضية في ليبيا “جان بول كافاليري” أثبتت عمليات الإجلاء من خلال آلية العبور الطارئ، أنها شريان حياة حاسم للاجئين الضعفاء في ليبيا، ويجب على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود لتقديم المزيد من الدعم لهؤلاء السكان.

وأشار “كافاليري” إلى أنه بالنسبة للاجئين في ليبيا، لم تفرض جائحة (كوفيد-19) قيودا أدت إلى فقدان سبل العيش وانعدام الأمن الغذائي فحسب؛ بل أثر أيضا ذلك على الوصول إلى المسارات والحلول القانونية خارج ليبيا، مما أدى إلى زيادة اليأس بين الأكثر ضعفا، حاثا البلدان المستقبلة على توفير المزيد من فرص إعادة التوطين، من أجل مساعدتنا على إبعاد طالبي اللجوء الضعفاء عن طريق الأذى في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق