الهجرة وحقوق الإنسان

الهلال الأحمر فرع توكرة يحتفل باليوم العالمي للمهاجرين بمركز إيواء الساحل

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – توكرة.

أقام الهلال الأحمر الليبي فرع توكرة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين والذي اعتمدته الأمم المتحدة عام (2000) لتسليط الضوء على أعداد المهاجرين المتزايدة حول العالم.

وقال مدير مكتب الصحة والدعم النفسي بالهلال الأحمر الليبي فرع توكرة “ونيس رايقة ” إنهم قاموا بالاحتفال باليوم العالمي للهجرة داخل مركز إيواء الساحل للهجرة غير الشرعية، حيث نظموا العديد من البرامج الترفيهية و الرياضية للنزلاء بالمركز و كذلك إعطائهم محاضرات في جانب الدعم النفسي.

وأضاف ” رايقة “أنه أجريت مباراة كرة قدم بين فريق المهاجرين وفريق الهلال الأحمر فرع توكرة تفوق فيها فريق المهاجرين.

وأوضح رئيس وحدة الإيواء والترحيل بمكتب الساحل للهجرة غير الشرعية الرائد “ونيس بكار ” في تصريح خاص بوكالة الغيمة للأخبار أنه بالتنسيق و التعاون مع الهلال الأحمر الليبي فرع توكرة تم إجراء الفحوصات و الكشف الطبي الكامل لكافة المهاجرين بالمركز حيث تبين أن حالتهم الصحية ممتازة و على أحسن مايرام، مضيفاً أن هذا الفحص يجرى بشكل أسبوعي للإطمئنان على صحة المهاجر.

وأشار “بكار” أن جنسيات المهاجرين النزلاء لديهم بمركز الإيواء هي من دول (تشاد – مالي – السودان ) والذين تركوا بلدانهم هربًا من الحرب والعنف و الاضطهاد، وأنه من خلال الحديث مع النزلاء تبين أن السبب الرئيسي لهجرتهم هو تطلعاتهم الإنسانية نحو كرامة وأمن ومستقبل أفضل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق