الهجرة وحقوق الإنسان

عقد مائدة مستديرة لعرض استراتيجية وزارة العمل والتأهيل في تنظيم العمالة الأجنبية بسوق العمل

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

عقدت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية صباح يوم الإربعاء بطرابلس، مائدة مستديرة حضرها الوزير”علي العابد”، نائب رئيس منظمة الهجرة الدولية(iom)”ماثيو هوبر”، مديرة البرامج في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، سفراء لعدد من الدول المعتمدين لدى ليبيا.

وقال”العابد” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، يأتي هذا اللقاء لعرض استراتيجية الوزارة في تنظيم العمالة الاجنبية بسوق العمل، استناداً للبيان الصادر في(10) أكتوبر الماضي، عن حكومة الوحدة الوطنية وأُشير فيه لقضية المهاجرين غير النظاميين، حيث تم تصنيفهم إلى ثلاثة فئات الأولى ترغب في الهجرة إلى أوروبا، والثانية ترغب في العمل داخل ليبيا وفق خطة وزارتي العمل والداخية، والثالثة من تورطو مع مجموعات محلية في بعض القضايا والأمور الأخرى غير القانونية.

وأردف الوزير أن الوزارة تهتم بالفئة الثانية، حيث يتم دراسة أحوالها ومن ثم تسوية اوضاعها القانونية حتى تدخل سوق العمل الليبي. وبين”العابد” بالإشارة لبيان الحكومة فهى لا تتحمل مسؤولية الفئة الأولى، وأن ليبيا لن تكون حارس لشواطئ البحر الأبيض المتوسط نيابة عن أوروبا، مؤكداً على ضرورة دعم الجهات المسؤولة لمكافحة الهجرة غير النظامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى