الهجرة وحقوق الإنسان

على هامش زيارة وزير داخليتها إلى طرابلس.. إيطاليا تتعهد بالسعي لدور أوروبي أكبر في ليبيا بملف الهجرة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أعربت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي” عن ثقتها في قدرة ليبيا على استغلال هذه اللحظة الفريدة من خلال المضي قدماً بقناعة نحو تحقيق استقرارها الكامل.

وأكدت الوزيرة، خلال زيارتها اليوم الاثنين لطرابلس حيث التقت رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي”، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة”، ونظيرها في حكومة الوحدة الوطنية العميد “خالد مازن”، استعداد إيطاليا على مساعدة ليبيا في هذا المسار بدعم مشاريع التعاون الشاملة، وأيضا الطلب من المؤسسات الأوروبية لتقديم أقصى دعم ملموس للحكومة الليبية.

وأشارت مذكرة صدرت في روما بعد ختام الزيارة، إلى أن اجتماعات طرابلس شكلت أيضا فرصة لمعالجة القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تلك المتعلقة بملف الهجرة، مع إيلاء اعتبار خاص لمكافحة منظمات الإتجار بالبشر ولاحترام حقوق المهاجرين واللاجئين.

ولفتت إلى أن الجانب الإيطالي أكد على أن زيادة انخراط الاتحاد الأوروبي إلى جانب ليبيا تمر أيضًا من خلال أنشطة المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي يمكن مناقشة تكثيفها في اجتماع ينظم في روما، أيضًا بمشاركة السلطات الليبية التي يمكن أن تنقل بذلك احتياجات المجتمعات المحلية، التي منذ سنوات تشكل الخطوط الأمامية لطرق الهجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى