الهجرة وحقوق الإنسان

مفوضية شؤون اللاجئين تُقدم مساعدات للنازحين الليبيين واللاجئين وطالبي اللجوء

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
قدمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين صباح يوم الثلاثاء مساعدات إغاثية، استهدفت بها اللاجئين والنازحين وطالبي اللجوء، والتي تهدف للوصول إلى(4000) آلاف شخص خلال شهر رمضان، حيث أحتوت على سلال للمواد الغذائية تكفي لشهر واحد، إضافة إلى مستلزمات النظافة والعناية الشخصية.
وقد جرت عملية التوزيع بالتنسيق مع السلطات المحلية المعنية، والهيئة الليبية للإغاثة ولجنة الإنقاذ الدولية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الأنسانية، وذلك لضمان التباعد الإجتماعي والإجراءات والتدابير الوقائية لسلامة الذين يتلقون المساعدات الإغاثية. 
وقال رئيس بعثة مفوضية اللاجئين في ليبيا “جان بول كافاييري” لـوكالة الغيمة الليبية للأخبار، أن هذه المساعدات مقدمة للنازحين الليبيين واللاجئين الأجانب لمواجهة المستجدات والظروف الحالية الطارئة مثل الحرب وجائحة (كورونا)، خاصة أن معظم هؤلاء توقف عن العمل مع ارتفاع التكاليف والمصاريف نتيجة لتلك الظروف التي تزامنت مع شهر رمضان، والمعونة ستكفي لمدة شهر.

وأضاف “كافاييري” أن توزيع المساعدات يتم بالتنسيق مع السلطات المحلية تطبيقاً لإجراءات وضوابط الحظر، كما أنها ستشمل عدة مناطق أخرى إضافة لطرابلس منها مصراتة والزاوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق