شؤون سياسية

إحاطة للمبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمام مجلس الأمن

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – نيويورك .

تقدم المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “يان كوبيش”، بإحاطة أمام مجلس الأمن في جلسته المنعقدة مساء اليوم الجمعة بشأن مستجدات الوضع في ليبيا.

و قال “كوبيش” في إحاطته أنه تقابل و تحدث مع مختلف الأطراف المؤثرة في العملية السياسية، واجتمع مع عدة منظمات مدنية و أطراف لها علاقة و هي جميعها تعكس رغبة الليبيين في الاتجاه نحو الانتخابات.

و أوضح “كوبيش” أن الترتيبات للانتخابات في موعدها تسير بشكل جيد ، مشيراً إلى أن مجلس النواب أقر القانون الخاص بإنتخاب الرئيس و انتخابات البرلمان ستسير بالقانون الموجود سابقا، مضيفاً أن نسخة من قانون الانتخاب قد سلمت إلى رئيس المفوضية العليا للانتخابات، فيما هناك شكوى من مجلس الدولة عن عدم التنسيق معه في إصدار القانون.

وذكر المبعوث الخاص أن هناك محاولة من البرلمان لسحب الثقة من الحكومة، معتبراً أن أى تغيير الآن سيضيف مشاكل أكثر من حلول، كما أن الحكومة وفرت الدعم المالي اللازم للمفوضية، وتعهدت من خلال وزارة الداخلية بتأمين الانتخابات .

ودعا “كوبيش” كافة المنظمات الاقليمية و الدولية للتنسيق مع المفوضية العليا للانتخابات لضمان عملية انتخابية شفافة، منبهاً إلى أن اجراء انتخابات رغم بعض القصور و عدم مثالية الظروف يعتبر أفضل بكثير من عدم اجراءها و الذي قد يقود للشد و ربما الانقسام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى