شؤون سياسية

اجتماع وفدي مجلس النواب والمفوضية الوطنية للانتخابات بروما للتوصل لإطار قانوني يسمح بإجراء الانتخابات

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – روما.

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن العاصمة روما تستضيف هذه الأيام اجتماعات لوفدي مجلس النواب والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات مستفيدين من المساعدة الفنية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأشارت الخارجية إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق مؤسسي حول تحديد الإطار القانوني الذي يسمح بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في (24) ديسمبر من هذا العام.

وقالت الخارجية الإيطالية في مذكرة اليوم الإربعاء، إنه في إطار دعم دعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى الحاجة لعملية شاملة، تضم أيضًا جميع المكونات السياسية والمؤسسية في البلاد، تؤكد إيطاليا مجددًا التزامها بتحقيق الاستقرار في ليبيا وتأمل أن يؤدي هذا المسار إلى إقامة انتخابات حرة وعادلة وشاملة، بما يتماشى مع التطلعات المشروعة للشعب الليبي.

وكانت بعثة الأمم المتحدة قد أعلنت قبل يومين أنها قبلت الدعوة لتقديم الدعم لعمل اللجنة التابعة لمجلس النواب التي أنشئت عملاً بقرار مجلس النواب رقم (42)  في (7) يوليو (2021) والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات وذلك خلال الاجتماع الذي يعقد في روما من (26) إلى (29) يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى