شؤون سياسية

اختتام فعاليات الدورة التدريبية لمنسقي مكاتب إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

اختتمت ظهر يوم الخميس فاعليات الدورة التدريبية في مجال (أساسيات الصحفي الشامل)، التي نظمتها المفوضية العليا للانتخابات، لعدد (22) موظف من منسقي التوعية بمكاتب إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية، والتي انطلقت في (22) نوفمبر الجاري واستمرت لمدة خمسة أيام، وعقدت بالمركز التدريبي للمفوضية في طرابلس، برعاية المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES).

وقال المدير العام للمفوضية الوطنية العُليا للأنتخابات”يحيى الجديد” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، أن المفوضية العُليا تسعى من خلال إدارة التوعية والتواصل للتطوير من مهارات كوادرها وموظفيها بجميع مكاتب الإدارة الانتخابية البالغ عددهم (24)، وذلك من خلال إقامة جلسات حوارية ونقاش وورش تدريبية في عديد المجالات الإعلامية والإدارية، وهذا يأتي ضمن برنامجها السنوي.

وبدوره أوضح المدرب”المعتصم بالله الحراري” قائلاً، تلقى المتدربين تدريب في الجانب الإعلامي بداية من تعريف الأخبار والأنباء وكتابة المحتوى ومعايير العمل الصحفي، مروراً بإجراء اللقاءات والمقابلات الصحفية، وقواعد التصوير والمونتاج وصولاً إلى صحافة الموبايل والتي أصبحت تعتمد عليها الكثير من المؤسسات والجهات الإعلامية مؤخراً، كما تحصل المتدربين على فرصة التطبيق العملي لما تحصلوا عليه من معلومات.

ومن جانبه ذكر المدرب “هيثم الدويبي” أن التدريب تركز على إدارة الفعاليات والعمليات الخمس، أيضاً فوائد الإدارة التنظيمية والقواعد الأساسية للفعاليات، ومهارات التنظيم للحدث والتواصل وإعداد فرق العمل، منوهاً الى أهمية هذه المعلومات لمنتسبي التنسيقيات في أداء عملهم بدقة وحرفية .

وفي ختام الدورة قام المدير العام وعدد من مديرو الإدارات بالمفوضية وممثل عن المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية بتوزيع الشهادات على المشاركين مثنياً على كل من ساهم في إنجاح هذا التدريب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق