شؤون سياسية

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى إحراز تقدم في عملية السلام في ليبيا

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” يوم الاثنين إلى إحراز تقدم في عملية السلام في ليبيا في ضوء التطورات الأخيرة.

وقال “غوتيريش” في حدث رفيع المستوى حول ليبيا عقد تحت رئاسة الأمم المتحدة وألمانيا إن التطورات الأخيرة تمثل فرصة نادرة لإحراز تقدم حقيقي في السعي إلى السلام والاستقرار في ليبيا لابد أن نغتنمها.

وحث “غوتيريش” جميع الليبيين إلى مواصلة العمل للتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار والمساهمة بشكل بناء في الحوار الليبي السياسي الذي تيسره الأمم المتحدة، ووضع مصلحة الشعب في المقام الأول.

وشدد “غوتيريش” على ضرورة احترام وتطبيق التعهدات التي أعلنها المشاركون في مؤتمر برلين، بما في ذلك التنفيذ الكامل وبدون شروط للحظر الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي على الأسلحة، مؤكدا على ضرورة الوقف الفوري لإرسال الأسلحة وغيرها من الدعم العسكري من قبل أطراف أجنبية، مؤكدا على أهمية العمل المشترك لاستعادة قدرة ليبيا على توفير الخدمات الأساسية والأمن لسكانها الذين تتدهور ظروفهم المعيشية باستمرار ليس فقط بسبب الصراع ولكن أيضا لسوء الإدارة وتفشي الفساد.

وأشار “غوتيريش” إلى أن الأمم المتحدة ستواصل قيادة وتسهيل الحوار المفتوح لبناء الاستقرار والأمن والوحدة الوطنية بين الأطراف الليبية بدعم من المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى