شؤون سياسية

المفوضية الوطنية العليا للانتخابات توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الليبية للإعلام

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

وَقّعت المفوضيةُ الوطنيةُ العليا للانتخابات اليوم الخميس مذكرةَ تفاهم مع المؤسسة الليبية للإعلام، ضمن سعي الطرفين إلى رفع مستويات التوعية السياسية والانتخابية، وتفعيل دور الإعلام كشريك أساسي لدعم المسار الديمقراطي في ليبيا، جاء ذلك وسط مراسم رسمية حضرها عضوا مجلس المفوضية “عبد الحكيم الشعاب” و”أبوبكر مردة”، ومدير عام المفوضية “يحي الجديد”، ومديرو إدارات المفوضية والمؤسسة الليبية للإعلام و ممثلون عن مؤسسات إعلامية محلية ودولية.

وقام بتوقيع المذكرة عن جانب المفوضية رئيس مجلس المفوضية “عماد السايح”، وعن المؤسسة الليبية للإعلام رئيس المؤسسة “محمد بعيو”.

وأكد رئيس المفوضية على أهمية هذه الشراكة في الارتقاء بالعملية الانتخابية وفي رفع الوعي الوطني لدعم المشاركة السياسية الفاعلة، منوها إلى أنه ومن خلال المذكرة التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء مع مطلع العام (2021)، سيشرع الجانبان في تبادل الخبرات وتطوير العمل الإعلامي والتوعوي داخل المفوضية بما يضمن سلامة وصول المعلومة في إطارها الرسمي دون أي تضليل أو تشويه  فضلا عن إعادة  تفعيل المرصد الإعلامي لاسيما مع قرب تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية.

وأعرب “بعيو” عن تقديره للخطوات التي اتبعتها المفوضية لدعم سبل التواصل مع المؤسسة الليبية للإعلام مشيرا إلى أن المذكرة تهدف لتنمية الوعي الوطني تجاه الانتخابات.

وكانت المفوضية الوطنية العليا أعلنت في وقت سابق عن عزمها فتح قنوات تواصل مع جميع شركائها الأساسيين وتكثيف جهودها التوعوية استعدادا لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي المرتقب في (24) ديسمبر من العام (2021).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق