شؤون سياسية

انطلاق حملة الـ(40) يوما لتوعية المرأة بالعملية الانتخابية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أطلقت جمعية الأمل في الله الأهلية يوم الأحد بطرابلس، حملة الـ(40) يوما للتوعية بالانتخابات، ودور المرأة في العملية الانتخابية تحت شعار (صوتك واجب وطني)، وذلك في احتفالية حضرها أعضاء الجمعية بفروعها الخمسة في (طرابلس ومصراتة)، إضافة لعدد من الجمعيات التي لها تواصل وتعاون معها.

وتضمن برنامج الاحتفالية كلمات بالمناسبة، وشرحا توضيحيا عن الحملة أهدافها وآليتها، وكذلك عرضين مرئيين لمراحل الانتخابات في ليبيا، والتعريف بالجمعية ومهامها وما تم إنجازه من قبل فرقها، ونقاشات متبادلة للحضور.

وتمحورت الحملة في مجموعة نقاط أبرزها التوعية بأهم المفاهيم الأساسية للعملية الانتخابية (الديمقراطية، القانون، الدستور، الانتخابات)، وأهداف القرار (1325) التابع للأمم المتحدة ومشاركة المرأة في صُنع القرار ودمجها، وأسس وقواعد الانتخابات، ووسائل توصيل الرسائل الانتخابية.

وقالت رئيسة الجمعية “رقية قليصة” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، تهدف الحملة إلى توعية المرأة بأهمية دورها في المجتمع الليبي، حيث نستهدف النساء الأقل وعيا بالعملية الانتخابية ودورها في مشاركتها بالانتخابات من منطق (صوتك واجب وطني)، ودمج هذه الفئة في كافة المجالات والأنشطة الاجتماعية.

وأضافت “قليصة”نؤمن أن التوعية الهادفة أداة قوية في التوجيه والإصلاح، لذا نسعى أن يكون لنا دور في تقديم برامج هادفة تُسهم في بناء المجتمع، وأن تأدية هذا الواجب له دور جوهري في صُنع مستقبل ليبيا، لكي تخرج المرأة من بعد حملتنا إلى الدوائر الانتخابية وهي واثقة أن صوتها أساسي لصُنع التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى