شؤون سياسية

بيان صحفي مشترك لوزيرة الخارجية والتعاون الدولي مع رئيس المجلس الأوروبي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية “نجلاء المنقوش” مع رئيس المجلس الأوروبي “شارل ميشيل”، مؤتمراً صحفياً بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس، عقب اجتماعه برئيس الحكومة “عبد الحميد الدبيبة” مساء يوم الأحد.

وقالت”المنقوش” أن هذه الزيارة تعني الكثير لليبيا، شاكرة دعم المجلس لحكومة الوحدة الوطنية، والمساعي لتوطيد العلاقات الليبية الأوروبية، مشيدة بعودة السفارات الأوروبية إلى طرابلس، داعية باقي الدول لعودة سفاراتها وقنصلياتها لتقديم خدماتها بشكل سريع للمواطنين الليبيين والأجانب من داخل ليبيا.

وأشارت وزيرة الخارجية إلى أن هناك عديد القضايا المشتركة تجمع ليبيا والاتحاد الأوروبي تتطلب التعاون المستمر ، وأبرزها الهجرة غير النظامية.

و نوهت”المنقوش” إلى أن حكومة الوحدة الوطنية قدمت كل الدعم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وتحتاج لتكاثف جهود الاتحاد الأوروبي لدعم المفوضية في الجوانب الفنية واللوجستية كذلك التوعوية، مؤكدة على ضرورة مغادرة المرتزقة الأجانب من الأراضي الليبية.

ومن جهته أكد”ميشيل” أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع حكومة الوحدة الوطنية، وأن مستقبل ليبيا في أيدي مواطنيها، وأنه لديهم القدرة على بناء دولة ومستقبل واعد، مشيرا للدعم الصحي بتوفير(50) ألف لقاح ضد فيروس (كورونا) في القريب العاجل، مشدداً على شرط خروج كل المرتزقة من البلاد، و قيام الانتخابات في وقتها المحدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق