شؤون سياسية

تسييل جزء من المبلغ المخصص للنازحين

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

طلبت لجنة الطوارئ المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي من مصرف ليبيا المركزي تسييل دفعة أولى من المبلغ المخصص للنازحين من مناطق الاشتباكات المسلحة جنوب طرابلس.

وذكر مصدر مقرب من اللجنة أنها استعرضت خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأحد برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وبحضور أعضاء اللجنة المتمثلة في وزراء الداخلية، والخارجية، والتعليم، ووكيل عام وزارة الصحة، ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للاتصالات القابضة، ومدير المركز الوطني لدعم القرار. ، الخطوات التي قامت بها لمتابعة الوضع العام على الأرض وما انجزته من خدمات طارئة وسريعة للنازحين.

وأضاف المصدر أن المبلغ المتوقع كدفعة أولى يبلغ (20) مليون من إجمالي (100) مليون دينار مخصصة لمعالجة أوضاع النازحين والطوارئ في هذا الجانب، ويتوقع أن تستلم اللجنة الدفعة الأولى من المبلغ نهاية الأسبوع الجاري.

ويشار إلى أن مراكز استقبال وإيواء النازحين تعتمد طيلة الفترة الماضية للحرب والتي تجاوزت (40) يوما على التبرعات وتطوع أهل الخير وأصحاب المعروف من الأهالي، كما يشار إلى أن اعداد النازحين في زيادة حيث بلغت آخر احصائية بحسب عميد بلدية طرابلس المركز في مؤتمر صحفي ليل الاثنين أن العدد بلغ (70) ألف نازح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق