شؤون سياسية

تشكيل لجنة مركزية لدراسة طلبات الحصول على الجنسية واثبات الأصل الليبي

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أصدر رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية القرار رقم (322) لسنة 2021 بتشكيل لجنة مركزية لدراسة طلبات الحصول على الجنسية الليبية واثبات صحة الانتماء للأصل الليبي، برئاسة رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب.

وتتولى اللجنة مراجعة الإجراءات المحالة إليها من اللجان الفرعية بالمناطق، للتأكد من استيفائها للشروط القانونية والبث في صحة نتائج أعمالها، وتكون قراراتها مسببة وبموافقة أغلبية الأعضاء.

وتستلم اللجنة طلبات أبناء المواطنات الليبيات وزوجات المواطنين الليبيين والأرملة أو المطلقة الحاضنة، أبناء المواطن المتجنس ولم يتم إدراجهم بشهادة جنسية الوالد، وأيضاً من كانت أصوله ليبية ولم يستطع إثبات انتمائه للأصل الليبي، كما ستراجع اللجنة القرارات الصادرة بمنح الجنسية الليبية للبث في مدى صحتها.

يذكر أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية قد عقد اجتماع قبل صدور القرار ضم رئيس المخابرات العامة، وزير الداخلية، رئيس مصلحة الجوازات والجنسية، رئيس مصلحة الأحوال المدنية، مدير الإدارة القانونية بوزارة الداخلية، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات، خصص لمتابعة الصعوبات التي تواجه الحاصلين على الأرقام الإدارية وكذلك أبناء الزوجة الليبية من أجنبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى