شؤون سياسية

جامعة سبها تنظم ندوة علمية عن (التنمية في فزان)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها.

نظمت جامعة سبها بمسرح كلية اللغات ندوة علمية عن (التنمية في فزان التحديات والحلول) وتحت شعار (معاً لبناء الوطن)، الندوة بالتعاون مع ملتقى تنمية واستقرار فزان .

وقال عضو اللجنة المنظمة للندوة “صالح البغدادي” تضمنت الندوة عدة محاور أهمها (المواطنة ودورها في التنمية، والأمن وتأثيره في عملية التنمية، والمركزية والتنمية في فزان)، وشارك فيها نخبة من الأساتذة من داخل الجامعة وخارجها .

واضاف “البغدادي” الهدف من هذه الندوة الانفتاح على المجتمع من اجل ايجاد حلول لهذه المختنقات وهذه الظروف الصعبة والغرض فتح أبواب أمام الأجيال القادمة والبحث عن الأمن والاستقرار.

ومن جهته تحدث أستاذ العلوم السياسية بالجامعة “حامد الحضيري” اقيمت صباح اليوم ندوة علمية بالتعاون مع ملتقى تنمية واستقرار فزان وحقدمت ورقة تناولت هذه الورقة مهددات الهوية الوطنية، حاولت أن أفرد جانب مفهوم الهوية الوطنية وتطرقت الورقة لمفهوم الانتماء والولاء وكيف التفريق بينهما، مضيفا أنه تم الحديث عن أبرز المهددات وأهمها وهي أزمة المهاجرين والعولمة وتأثير الولاءات مادون الوطنية وحل الخلافات يجب أن يكون بالاقناع والحوار وليس عن طريق العنف والسلاح.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق