شؤون سياسية

حلقة نقاش عن اشكالية الاستقرار داخل مدينة سبها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- سبها.

اقيمت بقاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي بسبها صباح الثلاثاء حلقة نقاش حول (اشكالية الاستقرار داخل مدينة سبها) بتنظيم منظمة فزان ليبيا، وبالتعاون مع المجلس البلدي بسبها من خلال حضور عميد البلدية  وبمشاركة مجموعة من الاكاديميين والنشطاء بالمدينة .

وقالت رئيس منظمة فزان ليبيا “بشرى عبدالقادر” لقد نظمنا ورشة عمل عن (اشكالية الاستقرار داخل مدينة سبها) وضعف العمل السياسي بها مقارنة بالمدن الاخرى، وتأتي هذه الورشة مع التغيرات الأمنية التي تشهدها المدينة .

وأضافت ” عبدالقادر ” الورشة بالتعاون مع بلدية سبها والحضور جلهم من الاكاديميين والنشطاء والسياسيين في محاولة لدمج المجتمع بجميع مكوناته في عمل مشترك لدعم الاستقرار والخروج بقيم تعد الزاما لنا كنشطاء في مبادرات اجتماعية .

ومن جهته تحدث لوكالة الغيمة الليبية للأخبار الناشط ” شعيب موسى ” مداخلتي تعزيز الاستقرار المجتمعي ودور الشباب والمراة في عملية السلم الاهلي والاجتماعي والتركيز على أهمية الاستثمار لعامل الأمن المتوفر تدريجيا في الجنوب في مسار المصالحة بدعم القانون وفرضه من كافة شرائح المجتمع .

واضاف ” موسى ” لاتوجد فوارق مجتمعية كما يسوق البعض بل أهل الجنوب أكثر ترابطا من غيرهم والروابط الجغرافية والتاريخية والعرف والعامل الديني هو الذي يجمعهم وهو المساهم الأكبر في حل كل النزاعات التي لحقت بالمنطقة في ظل غياب الدولة .

ومن ناحيته تحدث قال الناشط حقوقي ” عقيله محجوب ” سعدت جدا بمشاركتي في جلسة اليوم وقد كانت أوراق العمل جيدة جدا وأضافت لي الجديد وأعتقد أنه من الضروري الاستفادة من هذه المعلومات والبناء عليها وقد أضافت المداخلات روعة على الحوارية نأمل من المجلس البلدي العمل على تنفيذ هذه التوصيات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق