شؤون سياسية

حيازة في وضح النهار لأرض عليها محطة كهرباء وتبعد (500) متر عن إقامة (السراج)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أعتدت مجموعة في وضح النهار، على قطعة أرض تتبع للأملاك العامة وملاصقة لمقر القنصلية التونسية بمنطقة النوفليين في طرابلس.

وبحسب سكان الحي الذين تجمعوا لوقف المخالفة، أن المجموعة استغلت قرار حظر التجول التام ليومي الجمعة والسبت ومنع الحركة لتنفيذ عملية السطو في واضحة النهار، حيث شرع في عملية بناء وتسييج قطعة الأرض والتي يقع عليها غرفة تحتوي على مولد تابع للشركة العامة للكهرباء.

وذكر أحد الجيران أن الإعتداء تم بتسهيل من موظفي الشركة العامة للكهرباء ومباركتهم، حيث جاء بعضهم في سيارات الشركة صباح اليوم، قبل أن يقطع التيار الكهربائي على المنطقة، مضيفاً ان هذه ليست المرة الأولى التي يحاول بعضهم الإعتداء على الأرض وتزوير أوراق بملكيتها أكثر من مرة، مستغرباً أن يدعي أحدهم ملكية محطة كهرباء موجودة بالمكان لأكثر (25) سنة.

يذكر أن الأرض العامة المشيد عليها محطة الكهرباء تبعد أقل من (500) متر عن مقر إقامة رئيس الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “فائز السراج”.

كما يشار بأن سعر المتر المربع في المنطقة تجاوز (5000) دينار للمتر الواحد، فيما تصل مساحة الأرض المعتدى عليها (400) متر مربع ، عدى المحطة المشيدة عليها، ويشار ايضا أن المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء وكوادرها الفنية تكرر الشكوى من مخالفات الإعتداء على الأملاك والمحطات والعناصر التابعة للشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق