شؤون سياسية

سفارات أجنبية تحث الجهات الفاعلة الليبية على ضمان إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار .

أنضمت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في ليبيا، لمطلب المبعوث الخاص “يان كوبيش” بعد إحاطته إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 10 سبتمبر 2021 ، وحثت جميع الجهات الفاعلة الليبية على ضمان الشمولية والحرية. وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة في 24 ديسمبر القادم.

وأعتبرت السفارات المشار لها أن مثل هذه الانتخابات، وعلى النحو المحدد في خارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي (LPDF) بتونس في نوفمبر 2020 ، والتي تم التأكيد عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2570 ، هي خطوة أساسية في تحقيق المزيد من الاستقرار و توحيد ليبيا ، ويجب احترام نتائجها من قبل الجميع.

و أشارت السفارات لإعلان رئيس مجلس النواب عن قواعد الانتخابات الرئاسية في 8 سبتمبر الجاري ، و إحراز المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تقدم في الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الوطنية، معتبرة ذلك خطوات مهمة نحو إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وشددت السفارات في بيان لها أنه يجب على جميع الجهات الفاعلة أن تدرك أن الوقت قد حان الآن للانخراط في الإطار الانتخابي ووضع اللمسات الأخيرة عليه، مع مراعاة جميع المخاوف المشروعة لليبيين، مرحبة بالإجراءات التي اتخذتها حكومة الوحدة الوطنية لتسهيل الاستعدادات لإجراء الانتخابات، خاصة توفير التمويل الكافي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والاستعدادات الأمنية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى