شؤون سياسية

عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية يصل إلى (23)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

يتواصل بمقرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استقبال مرشحين جدد للانتخابات الرئاسية، حيث بلغ عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية (23) مترشح حتى تاريخه، وذلك بعد أن استقبل مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس صباح اليوم الخميس المرشحين (عثمان عبدالجليل، عبدالسلام رحيل، فتحي باشاغا، محمد خالد الغويل، مروان عميش، عبد الحكيم اكشيم، اسماعيل الشتيوي)، فيما استقبل مكتب الإدارة الانتخابية بنغازي المرشح (أسامة البرعصي).

وبهذا يصبح العدد الكلي لأعداد المرشحين (23) مرشحاً، وتجدر الإشارة إلى أن قبول الملفات يُعد قبولاً مبدئياً، وسوف تحيل المفوضية ملفات المتقدمين للترشح إلى كل من النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، وذلك عملاً بالقانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة، للفصل في مدى مطابقة بياناتهم للشروط المحددة في القانون.

يذكر أن باب الترشح بنوعيها قد فتح يوم الاثنين الماضي الموافق 8 فبراير، ويستمر قبول طلبات الترشح لانتخابات رئيس الدولة ستستمر حتى 22 نوفمبر الجاري، بينما ستتواصل لطلبات المرشحين بالانتخابات النيابية حتى السابع من ديسمبر. وعقب ذلك سوف تعلن المفوضية عن القوائم الأولية بوسائل الإعلام وموقعها الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى