شؤون سياسية

عرض تجسيدي لعملية انتخابات المجالس البلدية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.
قامت صباح اليوم الأحد اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية بتجسيد عرض كامل لمراحل عملية الاقتراع عملياً والمقامة بمدرسة “23 أغسطس” بمنطقة زاوية الدهماني في طرابلس، لأطلاع الناخبين والعاملين باللجنة على كل الخطوات التي يجب أتخاذها للوصول الى انتخابات صحيحة وبطريقة سليمة، وللوصول إلى درجة عالية من الوعي لدى الناخبين بآلية العملية الانتخابية بمجالس البلدية.
حيث أوضح عضو لجنة العمليات بغرفة اللجنة المركزية “الصادق الحراري”، في حديثه لوكالة الغيمة الليبية للأخبار مراحل العملية الانتخابية بموجب التعديلات الأخيرة والقرارات ووفق مصادر قرار المجلس الرئاسي رقم (18)، بداية من دخول الناخب حتى وضعه للأوراق الثلاثة (القائمة، المرأة، ذوي الاحتياجات الخاصة) بالصندوق بعد أن يقوم بعملية الانتخاب، وبهذا يكون قد أنهى كل الخطوات.
وأضاف “الحراري” أنه هناك مجموعة من المراقبين المحليين والدوليين وإعلاميين إضافة لوجود وكيل مُرشح سواء للقائمة أم الفرد وهم من يقوم بمتابعة العملية الانتخابية من بداية فتح المحطة حتى نهاية الفرز والعد.
منوهاً الى أنه بأمكان أي إعلامي متابعة العملية الانتخابية وتغطية هذا الحدث مع ضرورة التوجه الى اللجنة المركزية أو الفرعية لتسجيل أسمه، ومنحه بطاقة خاصة بالإعلاميين، كما يوجد بطاقات خاصة لوكيل المرشح (قائمة، فرد)  وايضاً المراقبين المحليين والدوليين. 
وذكر مدير التدريب باللجنة المركزية “الصادق أبو جريدة” نتمنى أن لا تكون العوائق كبيرة، وجميعنا يعلم أن مساحة ليبيا واسعة ولكل بلدية ظروفها، سواء من ناحية اللوجستية أو الأمنية، لهذا هناك فرق خاصة باللجنة المركزية تقوم بدراسة كاملة ومن جميع النواحي للبلديات التي يتم بها الاقتراع، أما الجانب الأمني وتوفره يوم عملية الاقتراع فقد تم التنسيق مع مديريات الأمن بكل البلديات لتوفير مناخ وأجواء انتخابية أمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق