شؤون سياسية

عقد ندوة حول رؤية الهيئة العامة للمعرفة والتحول الرقمي

وكالة الغيمة الليبية للاخبار- طرابلس.

نُظمت مساء يوم الإربعاء(25) اغسطس بطرابلس، ندوة بعنوان (رؤية الهيئة العامة للمعرفة والتحول الرقمي)، برعاية نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية”رمضان أبو جناح”، وحضور وزير الصناعة والمعادن “أحمد أبوهيسه”، ووزيرة الدولة لشؤون المرأة “حورية الطرمال” وأعضاء من المجلس الأعلى للدولة، أمين شؤون مجلس الوزراء، عمداء عدد من البلديات .
حيث تحدث”أبوجناح” خلال كلمته عن ضرورة توفير الدعم الفني والتقني والمالي للمشاريع، وخلق فرص عمل للخريجين المختصين في هذا المجال.
وقال صاحب رؤية مشروع الهيئة العامة للمعرفة والتحول الرقمي”محمد السايح” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار ، الهدف من هذه الرؤية رفع قدرات المواطن الليبي بما تتطلبه تحديات الثورة الصناعية الرابعة، و ترسيخ مفهوم العمل الخاص والمبني على المعرفة، كذلك فتح المجال للمشاريع المبتكرة من قبل الراغبين في التحول للعمل الخاص وبما يتناسب مع تطلعاتهم واحتياجاتهم، تقديم دراسات علمية مبنية على البيانات الفعلية في الزمن الحقيقي عن مستوى الأداء لهذه الشركات وحجم التعامل و الدخل إلى صناعة القرار بالدولة. 

‏كما نوقشت ‎أنواع المشاريع وكيفية إدارتها، والمشاريع المبنية على المعرفة ومساعدة الأشخاص ذوي الأعمال الخاصة، إضافة إلى الخطط المزمع تنفيذها من قبل الهيئة العامة للمعرفة والتحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى