شؤون سياسية

عميد بلدية أبوسليم نتنبأ بوقوع أضرار بيئية وصحية نتيجة المكب الموجود في البلدية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

نظمت بلدية أبوسليم ظهر يوم الخميس (31) أكتوبر الجاري، ورشة عمل أقيمت بالمركز التدريبي التابع للبلدية في طرابلس، تم خلالها طرح ومناقشة موضوع الوضع الحالي وأزمة تراكم القمامة بالمكب المرحلي لأبوسليم، عقبها مؤتمر صحفي بالخصوص، حضره عميد البلدية “عبد الرحمن الحامدي”ومدير شركة الخدمات العامة “بشير العكوني” وعدد من المختصين في مجال البيئة وبعض القطاعات العامة ذات العلاقة ووسائل الإعلام.

حيث تناول المشاركين بالورشة تأثيرات المكب على متساكني البلدية وأهم العوائق التي تواجه الجهات التي تعمل على هذا الموضوع و الإجراءات والمقترحات والحلول التي قُدمت من قبل البلدية وشركة الخدمات العامة والمياه والصرف الصحي والاصحاح البيئي.

وقال”الحامدي” في تصريحه لمراسل وكالة الغيمة الليبية، تم من خلال هذه الورشة مناقشة أوضاع مكب أبو سليم والتراتيب التي أتُخذت من قبل البلدية، وما هى الإجراءات التي تمت من قبل الجهات التي أحيلت لها المطالب بالتنسيق مع شركة الخدمات العامة فرع طرابلس، ولكن للأسف كل المطالب التي قُدمت وصلت إلى طريق مسدود.

وأضاف عميد البلدية، أن أهالي منطقة أبو سليم تحملوا طيلة ستة أشهر عبء مكب العاصمة الذي وصل إلى أكثر من (400) ألف طن وأرتفاع يزيد عن(25) متر، إضافة لأنبعاث الروائح الكريهة لمسافات بعيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق