شؤون سياسية

مؤتمر صحفي لآخر المستجدات المتعلقة بجائحة (كورونا)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد مؤتمر صحفي مشترك لوكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق “محمد هيثم”، ورئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض “نورالدين النجار” حول آخر المستجدات المتعلقة بجائحة (كورونا).

وقال “هيثم” سنرسل تعزيزات لمصراتة تلبية لطلب عاجل وظهور حالتين جديدتين، ونحن على اتصال مباشر مع المركز الوطني ومدة حضر التجول قرار مركزي، محذرا من ترديد الشائعات.

وأوضح “النجار” في المؤتمر الصحفي المشترك أن الحالة الأولى نقلت إلى مقر جديد مهيأ لذلك والحالة مستقرة، وتتبعنا معظم المحتكين به والنتائج سالبة، وتأكدنا بالتصوير المقطعني لبعضهم، وبخصوص الحالتين الجديدتين الموجبة نؤكد على إجراءات الحظر ونوصي بزيادة الساعات، وقمنا بإطلاق رقمين للإتصال والإبلاغ عن وجود أي تقصير في السلطة التنفيذية المكلفة بالتصدي للجائحة.

وأضاف “هيثم” رصدنا عشوائية الإجراءات في بعض الدول والذي أدى إلى نفاذ المخزون الطبي لديهم، لذلك سيتم توزيع الإمكانيات الطبية لدينا وفق الخطة الموضوعة عن طريق المنظومة الإلكترونية المسؤول عليها المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وظهور الحالتين الجديدتين يعطينا مؤشرا للالتزام بكل الإجراءات المتخذة من قبل حكومة الوفاق الوطني، وسيكون القرار مركزي فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لاحقا.

وبخصوص الحالة الأولى المصابة بالفيروس أكد “النجار” نقل الحالة إلى مكان جديد ووضعها مستقر، حيث قامت فرق الرصد والتقصي بمتابعة كل المخالطين للحالة وتشخيص حالتهم.

وأما الحالتين الجديدتين أشار “النجار” إلى أن الحالة التي في طرابلس رجل يبلغ من العمر (42) عاما وفريق الرصد يتتبع المخالطين وهو معزول في المنزل، والحالة التي في مصراتة امرأة تبلغ من العمر (32) عاما أيضا الفريق يتتبع المخالطين لها.

وفي ختام المؤتمر الصحفي المشترك شدد “النجار” على كل إجراءات فرض حظر التجول، حيث تمت التوصية بزيادة مواعيد حظر التجول وأيضا حظر التجول بين المدن للحد من خطر فيروس (كورونا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق