شؤون سياسية

مؤتمر صحفي لرئيس المفوضية العليا للانتخابات للإعلان عن خطة تنفيذ عمليتي الانتخابات الرئاسية والنيابية

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

عقد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “عماد السايح”، اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا أعلن فيه خطة المفوضية لتنفيذ عمليتي الانتخابات الرئاسية والنيابية، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقال “السايح” في المؤتمر الصحفي بأن تجربتنا طيلة العشرة سنوات الماضية خلصت إلى أنه لا يمكن تحقيق التوافق خارج صناديق الاقتراع، ولن يتحقق الاستقرار بعيداً عن سلطة تشريعية وتنفيذية منتخبة تستمد قوتها من إرادة شعبها.

وأعلن رئيس مجلس المفوضية عن انطلاق عملية استباقية غدا الاثنين لنشر قوائم الناخبين المسجلين بقاعدة بيانات المفوضية، في مراكز الانتخاب كُلاً حسب اختياره وتسجيله، وذلك لإتاحة الفرصة لأصحاب المصلحة للطعن فيما ورد فيها من أسماء خلال (48) ساعة من تاريخ النشر، بالاضافة إلى تمكين الناخبين على أسمائهم في المراكز المسجلين بها، لغرض استلام بطاقاتهم الانتخابية في عملية سوف يُعلن عنها لاحقاً.

وأكد “السايح” أن القانونين حرصا على إتاحة الفرصة للطعن أمام القضاء فيما يتعلق بما ورد بهذه القوانين من نصوص ومواد، وبالتالي كل من يرى أنه ورد خطأ بالإجراءات أو في الشروط وتطبيقها عليه أن يتجه إلى القضاء ويتقدم بالطعن وهو الفيصل فيما يتعلق بالنزاع الحاصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى