شؤون سياسية

مؤتمر صحفي لعمداء البلديات الواقعة داخل نطاق الاشتباكات المسلحة جنوب طرابلس

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.
عقد عمداء البلديات الواقعة في نطاق الاشتباكات المسلحة (طرابلس المركز، الزاوية، عين زارة، تاجوراء)، مؤتمرا صحفيا ليلة الثلاثاء بطرابلس، حيث طرحوا مجموعة نقاط توضيحية للوضع الإنساني الذي تعاني منه بلدياتهم والعائلات النازحة بتلك المناطق عقب مرور 40 يوم من الحرب .
وأهم ما تم ذكره بالمؤتمر أن عدد النازحين والذي تم تسجيله رسمياً من قبل الهلال الاحمر الليبي أكثر من 70 ألف نازح، وأنما عدد النازحين يتجاوز هذا العدد بثلاث أضعاف، كل المعالجات والمساعدات التي تمت داخل البلديات بمجهودات بسيطة ومحدودة جداً للبلديات ورجال أعمال ومؤسسات مجتمع مدني ومتطوعين، كُل المبالغ التي صرفت والسلات الغذائية التي قُدمت تمت بهذه الطريقة وليس هناك أي دعم رسمي من الحكومة حتى الأن.
كما نوه العمداء الى أن هناك تخبط باللجنة التي تم تكليفها من قبل الرئاسي في عملية التخصيصات التي تمت لكل بلدية ولم يُراعى فيها معيار معين لعملية التوزيع، مما أثار حفيظة العديد من عمداء البلديات، مطالبين رئيس المجلس الرئاسي بإعفاء لجنة الآزمة والطواريء، لأنها لم تقوم بدورها المكلفة بهِ،  ولم يتم صرف شيك واحد لأي بلدية حتى اللحظة.
وطالب عمداء المجالس البلدية أن يكونوا ممثلين في هذه اللجنة باعتبارهم الأقرب للمواطن ويعلمون معاناته والمعايير التي يجب اأ توضع لانفاذ الميزانيات اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق