شؤون سياسية

وفد تركي بطرابلس يناقش مع حكومة الوحدة الوطنية الاتفاقية البحرية وما يمكن اتخاذه حيالها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

ناقش وفد تركي رفيع المستوى، يوم الاثنين، في العاصمة الليبية طرابلس مذكرة التفاهم الخاصة بترسيم الحدود البحرية، التي تم توقيعها مع حكومة الوفاق السابقة برئاسة “فائز السراج”.

وأكدت وزير الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية “نجلاء المنقوش” في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التركي “مولود أوغلو”، على تثمين طرابلس لدعم تركيا لوقف إطلاق النار في ليبيا، ودعتها إلى التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية من أجل إنهاء وجود المرتزقة في البلاد، موضحة حرص ليبيا على إقامة علاقات اقتصادية وتنموية قوية مع تركيا في إطار تبادل المصالح المشروعة بما يخدم البلدين.

كما ذكرت “المنقوش” أن الوزير “أغلو” سيقوم بإرسال خبير فني يوم الخميس القادم لدراسة سُبل مباشرة طيران الخطوط التركية ومباشرة عملها من الأراضي الليبية.

من جهته قال وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو”، إن الوفد التركي الذي يضم أيضا وزير الدفاع “خلوصي أكار” ناقش في طرابلس مع حكومة الوحدة الوطنية مسألة اتفاق ترسيم الحدود البحرية وما يمكن القيام به في هذا الشأن.

و أوضح وزير الخارجية التركي أن الهدف من زيارتنا والوفد المرافق هو تحديد دعم بلادنا لحكومة الوحدة الوطنية، وتعزيز العلاقات بما يخدم مصلحة الشعبين الليبي والتركي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق