شؤون سياسية

مؤتمر صحفي مشترك لمدير مركز طب الميدان والدعم ورئيس جهاز الإسعاف الطائر بطرابلس

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

 عُقد ظهر يوم الثلاثاء 11 يونيو بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، مؤتمر صحفي مشترك  لمدير عام مركز طب الميدان والدعم”طارق الهمشري”و رئيس الإسعاف الطائر”فتحي ناجي”، حيث قدم فيه “الهمشري” تقريرا موجزا لأعمال المركز خلال الفترة من 4 أبريل وحتى 11 يوليو 2019، منوهاً فيه إلى قرار المجلس الرئاسي بشأن إنشاء المركز رقم (1669) و موضحاً جاهزية المركز لتقديم العمل الإنساني لإنقاذ الجرحى والمصابين في مناطق الاشتباكات وفق ما هو متاح . 

وأكد “الهمشري” أن المركز استطاع انقاذ المصابين ومتابعة علاجهم في الداخل والخارج،  والبالغ عددهم نحو  (2410)، جريح، بينهم مدنيين، إضافة إلى(246) حالة وفاة بحسب إحصائية المركز.
كما أوضح أن المركز قام بتسفير ومتابعة علاج (1020) جريح في عدد من الدول منها تونس(467)، تركيا(492)، إيطاليا(43)، ألمانيا وأوكرانيا أستقبلت (18) جريح، كذلك قام المركز بتوزيع سلال إغاثة سُلمت لأكثر من (600) عائلة عالقة بمناطق الاشتباكات المسلحة بالتنسيق مع البلديات . 

و أوضح رئيس جهاز الإسعاف الطائر “فتحي ناجي”، ما قام به الجهاز من مجهودات لنقل الجرحى للعلاج بالخارج، حيث تم نقل (186) جريح إلى جمهورية تونس خلال (48) رحلة، وعدد(8) جرحى إلى دولة تركيا خلال (3) رحلات، و(16) جريح إلى دولة إيطاليا في (6) رحلات إضافة لنقل إغاثة إلى مدينة (غات) التي تعرضت لكارثة طبيعية وإجتياح الفيضانات والسيول لها .

وأعلن “ناجي” بأنه هناك أحدى الطائرات التي كانت تحت الصيانة ستدخل للخدمة في الأيام القريبة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق