شؤون سياسية

منظمات إعلامية وحقوقية : التأخير غير المبرر في إصدار موافقات وسائل الإعلام الأجنبية لتغطية الانتخابات يهديد نزاهتها وحياديتها

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أدانت عدد من المنظمات الإعلامية و الحقوقية في بيان خاص ما وصفته بالتأخير غير المبرر من قبل إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية في إصدار الموافقات اللازمة لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية الراغبة في تغطية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية خلال الأسابيع المقبلة.

و ذكرت المنظمات أنها تتابع عدة شكاوى وصلتها بخصوص تعمد التأخير في إصدار الموافقات اللازمة خلال آجال مناسبة لتغطية الانتخابات المقبلة في 24 ديسمبر 2021 مما يعد انتهاكا غير مبرر لحق الصحافة في تغطية الانتخابات، الأمر الذي يحرم المواطنين من الحصول على التغطية الإخبارية من مؤسسات إعلامية مختلفة.

و أشار البيان لأهمية دور وسائل الإعلام المحلية والدولية في تغطية الانتخابات وكشف أي انتهاكات أو عوائق تواجهها، منوهاً أنه لا يوجد إلا عدد بسيط من ممثلي المؤسسات الإعلامية الأجنبية المتواجد جلها في العاصمة طرابلس وأن عدم السماح لهذه المؤسسات بالعمل على تغطية الانتخابات سيشكل خطرا على نزاهتها.

و دعت المنظمات الموقعة على البيان رئاسة حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الخارجية الليبية للعمل سريعا على إيجاد حل لهذه المشكلة المتكررة من إدارة الإعلام الخارجي وتسهيل عمل الصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى