شؤون سياسية

نائب رئيس المجلس الرئاسي والوفد المرافق له يزور السودان لتعزيز الاستقرار والتنسيق بين البلدين

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – الخرطوم.

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول “محمد دقلو” تعاون السودان وتنسيقه مع ليبيا في كافة المجالات، بما يعزز  الإستقرار في البلدين، وذلك خلال لقائه بالقصر الجمهوري بالسودان نائب رئيس المجلس الرئاسي “موسى الكوني” والوفد رفيع المستوى المرافق له.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية “محمد عيسى”، بمواقف السودان الداعمة لليبيا مشيراً إلى أن السودان رحب بتفعيل الإتفاقية الرباعية لحماية الحدود والحد من الهجرة غير النظامية، داعيا دول الجوار للمساعدة والمشاركة في دعم الإستقرار في ليبيا.

وأكد “عيسى” أن الدولتين ظلتا تعانيان لفترة طويلة من الهجرة غير النظامية باعتبارهما دولتي عبور وقال إن البلدين تربطهما علاقات ولديهما مذكرات تفاهم  وإتفاقيات، ستسهم في تعزيز وتطوير العلاقات بما يخدم  مصالح الشعبين الشقيقين، وأبدى وكيل وزارة الخارجية، رغبة ليبيا في تشكيل القوات المشتركة بين دول الجوار لمراقبة الحدود والهجرة غير النظامية.

وعبر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، عن سعادته برغبة وإستعداد الأطراف الليبية في تحقيق المصالحة الوطنية، داعياََ لضرورة تفعيل دور القوات المشتركة بين البلدين لتأمين الحدود والحد من الهجرة غير النظامية.

وقدم نائب رئيس المجلس الرئاسي الدعوة للسودان للمشاركة في مؤتمر وزراء دفاع الجوار الليبي الذي تستضيفه المملكة المغربية الشهر المقبل، مشيراً إلى أن الجانب الليبي أبدى رغبته في مشاركة  السودان وكل دول الجوار لدعم إستقرار ليبيا والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى