شؤون سياسية

ورشة تدريبية حول دور الإعلام في مختلف مراحل الدورة الانتخابية وتجسيد الشراكة الفاعلة

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – تونس.

انطلقت في ضاحية قمرت بالعاصمة التونسية ورشة تدريبية حول دور الإعلام في الانتخابات، تستهدف عدد من الأساتذة الجامعيين والإعلاميين والصحافيين وممثلي اللجنة المركزية للانتخابات والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وذلك لبحث دور الإعلام في مختلف مراحل الدورة الانتخابية وتوفير التغطية المهنية المحايدة، والتوعية وقبول النتائج، وتحديد الشركاء وتعديد الخصائص، وضمان مصداقية العملية الانتخابية.

افتتح الورشة رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “عماد السايح” الذي أكد على دور الإعلام كشريك وصفه بالأول و المهم للمفوضية في الإعداد للاستحقاق الانتخابي القادم والمعلن في ديسمبر، مشيراً إلى دور الإعلام في بداية العملية الانتخابية 2012، وقبل أن يحدث انقسام نتيجة للانقسام السياسي، معرجاً على ما أعتبره نجاح تحقق نهاية 2017 ويحسب للإعلام بتسجيل مليون ناخب ليبي عند تحديث قاعدة بيانات المفوضية العليا للانتخابات.

ويقو المدرب “صبري السنكري” أن الهدف الأساسي هو خلق وتنظيم القواعد والعلاقة بين الإدارة الانتخابية والإعلام الذي يعد الشريك الأول من خلال مؤسساته وقنواته والوسائط الجديدة.

الورشة تمت تحت إطار مبادرة (الجسر – bridge) والتي تضم المنظمات (UN, IDEA, AEC, IFES , UNDP)، بالتعاون والتنسيق مع الشريك الوطني (المفوضية العليا للانتخابات) و (اللجنة المركزية للانتخابات المحلية).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق