شؤون سياسية

ورشة عمل تحت عنوان(انتخابات ديسمبر2021 وتطلعات الشعب الليبي)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
أقيمت مساء يوم الاثنين بقاعة قصر الخُلد في طرابلس، ورشة عمل حول(انتخابات ديسمبر2021، وتطلعات الشعب الليبي)، من تنظيم وزارة الثقافة والتنمية المعرفية وبالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات .
حضر فعاليات الورشة عدد من أساتذة القانون والعلوم السياسية بالجامعات الليبية، إعلاميين ونشطاء بالمجتمع المدني والمهتمين بهذا الشأن. تضمن برنامج الورشة (4) محاور أولهم تحدث عن(المفوضية الوطنية العليا للانتخابات التأسيس والمُنجز والطموحات)، والمحور الثاني تناول ( أنماط النُظم الانتخابية)، والثالث(التداخل بين القانون والسياسة وانعكاساته على الانتخابات في ليبيا) والمحور الأخير كان عن(انتخابات ديسمبر 2021م والتحديات الداخلية والخارجية).
وقالت مسؤولة وحدة دعم المرأة في المفوضية العليا للإنتخابات(سوزان حمي) لـوكالة الغيمة الليبية للأخبار، تأتي هذه الورشة من خلال التعاون المشترك بين وزارة الثقافة والمفوضية العليا عقب زيارة الوزيرة والاتفاق على آلية معينة في إطار التوعية لانتخابات(24) ديسمبر القادم.
وأضافت”حمي” هناك سلسلة لعديد الورش والندوات والمحاضرات في الفترة القادمة، فيما بين المفوضية والوزارة، مشيرة إلى أن وحدة تمكين المرأة عملت على إعداد سفيرات للتوعية للوصول للقاعدة المجتمعية في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى