شؤون سياسية

وزير العدل بحكومة الوفاق يستقبل سفير المملكة الهولندية لدى ليبيا

وكالة الغيمة الليبية للأخبار- طرابلس.

استقبل وزير العدل اليوم الاثنين بمكتبه بديوان الوزارة بطرابلس سفير المملكة الهولندية، بحضور مستشاري الوزارة والسكرتير الثاني بالسفارة الهولندية.

وتناول الاجتماع مناقشة برامج التعاون الثنائي في مجال تطوير العدالة ورفع قدرات أعضاء الهيئات القضائية والموظفين، كما تطرق الاجتماع إلى التطورات التي تشهدها البلاد في ظل تفعيل مسارات برلين المتعلقة بالحوار السياسي و الأمني والاقتصادي.

وقال الوزير إن وزارة العدل معنية أساسا بالمسار القانوني والحقوقي والذي تترأسه المملكة الهولندية وسويسرا، مشدّدا على ضرورة أن يشمل العدالة الانتقالية باعتبارها توفر الآليات الكفيلة بمعالجة المظالم والانتهاكات التي شهدتها ليبيا على مدى عقود مضت بما يضمن ملاحقة المسؤولين عن انتهاكات القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ومحاربة الإفلات من العقاب، وإنهاء حالات الإخفاء القسري، وإن الوزارة تعوّل على جهود المملكة الهولندية لإنجاح هذا المسار.

وأكّد السفير الهولندي على أهمية الدفع بالمسار القانوني ضمن عملية برلين، وأن تكون أولويات هذا المسار معبرة عن ما يشغل الليبيين جميعا، وأن تكون حقوق الإنسان حاضرة في جميع المسارات السياسية والأمنية الموازية.

وفي نهاية اللقاء أكد الوزير والسفير على ارتياحهما لمستوى التعاون القائم وحرصهما على تطويره والدفع به قدما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى