شؤون سياسية

وقفة إحتجاجية لمنظمة الأطفال مرضى الأورام وذويهم

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
قامت منظمة حقوق أطفال الأورام صباح يوم الأحد (13) أكتوبرالجاري، بوقفة أحتجاجية أمام ديوان وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني بطرابلس، وذلك على خلفية إيقاف المعاملات الخاصة بعمليات النخاع الشوكي لأطفال الأورام بالخارج.

وجاء في بيان المحتجين من أعضاء المنظمة وأهالي الأطفال الذين توقفت معاملاتهم ، أن هذا إعتصام سلمي قمنا بهِ بعد أن سُد الطريق أمامنا، وذهبنا الى وزارة الصحة مطالبين بحقوق الأطفال المرضى وولم نجد أذان صاغية لحل مشاكل المرضى، سواء بالداخل أو الذين يتلقون العلاج بالخارج، ومن موقع مسؤولياتكم ومهامكم كوزارة صحة يجب تفهم موقفنا ومهامنا بأعتباركم الجهة المسؤولة على ذلك.

وطالب المحتجين بمجموعة مطالب أولها إتمام اجراءات العلاج بالخارج خاصة في الساحة الألمانية سواء الإدارية أوالمالية والاستعجال بها، وذلك بوضع لجنة تنسيق بين الملحقية والمواطن والمستشفى، المساهمة في حصول المرضى على تأشيرات مخفضة الثمن أوعلى حساب الدولة الليبية، إحترام عائلات المرضى واستقبالهم داخل الملحقية الصحية بدل من وقوفهم لساعات خارجها.

 كما طالب المحتجين من وزارة الصحة الإجابة على تساؤلاتهم حول من المسؤول الرئيسي عن ما يحدث من تجاوزات إدارية ومالية في الملف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق