الأمن والقضاء

إتلاف (21600) لتر من الخمور ضبطت بميناء الخمس البحري

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أتلفت مصلحة الجمارك يوم الثلاثاء، كمية من الخمور ضُبطت داخل حاوية (40) قدما بميناء الخمس البحري، قُدرت حوالي (21600) لتر، بلد المنشأ والمصدر أسبانيا.

وقال مدير مكتب مكافحة التهريب والمخدرات الخمس “عبد الله لاغا” إن عملية الإتلاف تمت بحضور اللجنة المُشكلة من قبل نائب مدير عام مصلحة الجمارك المكلف وبالتعاون مع قسم مكافحة التهريب والمخدرات فرع الخمس ومديرية أمن الخمس، وبإشراف النيابة المختصة.

وأوضح “لاغا” أن حاوية الخمور أعُلن عنها بالإقرار الجمركي على أنها مواد كهرومنزلية، وعند التفتيش وفتح الحاوية وجد بالواجهة مواد كهرومنزلية والباقي عصير (عنب)، اشتبه في كونه خمور، وعقب سحب عينة من البضاعة وإحالتها لمركز الخبرة القضائية والبحوث، تبين أنها تحتوي على (15‎%) من مادة الكحول، مشيرا إلى أنه يعتبر من المسكرات الواردة بالجدول الموضح بقانون العقوبات الليبي.

وكان نائب المدير العام بالمصلحة قد قام الأسبوع الماضي بتكليف التفتيش الآلي مصراته بالتعاون مع مكتب مكافحة التهريب والمخدرات الخمس بالإستعانة بأجهزة السكنر، والكشف على (8) حاويات خُردة أعد بشأنها تقرير مسبق، ومن خلال المسح اشتبه في مجموعة من الحاويات، وكانت من ضمنها حاوية الخمور التي تم إتلافها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق