الأمن والقضاء

ضبط مصنع لصناعة الحبوب المخدرة وارد عن طريق ميناء طرابلس البحري

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
ضبط أعضاء مصلحة الجمارك ومكافحة التهريب والمخدرات، مصنع لصناعة الحبوب المخدرة وارد عن طريق ميناء طرابلس البحري.
وأوضح رئيس المركز العميد “يوسف البوعيشي” ملابسات الضبطية قائلاً، وردتنا معلومات من مصادرنا الخاصة عن وجود (آلة لتغليف الحلوى)، وبعد معاينتها أتضح انها لصناعة الحبوب وذات طاقة عالية الانتاج تبلغ (10)آلاف قرص خلال (24) ساعة.

و يضيف “البوعيشي” على آثرها اجتمعت برؤساء أقسام المركز وأعضاء المكافحة بالميناء، وبالتعاون مع القوةالمساندة للعمليات الخاصة بتأمين المخزن الموجودة  به الآلة، وبعد أخذ التعليمات بفتح الطرد و تشكيل لجنة للتفتيش بحضور الوكيل الملاحي، كتبت عبارة بأن هذه الآلة متعددت الأغراض وليس لها بيانات واضحة (مجهولة الهوية).
وبين رئيس المركز استمرار عملية الرصد والبحث في الموضوع، حتى جاء اليوم الذي تم فيه تقديم إقرار جمركي عن الطرد بواسطة المخلص الجمركي الذي كان متعاون معنا، ومن ثم توجهنا للأقسام المسؤولة بعد الإطلاع على بياناتها أتضح أنها مجزأة من حاوية مشتركة لا وجود لها في مكتب الاحصاء.
و استرسل “البوعيشي” قائلا أنه بالتعاون بين الجمارك والداخلية تم إعدادكمين لصاحب المصنع ليكتُشف إنه سوري الجنسية، وأن توريد المصنع تم عن طريق شركة وهمية ليس لها أي بيانات، و اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة من محضر لجمع الإستدلالات وإحالة المتهم للنيابة المختصة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى