Skip to main content

اللجنة الاستشارية العليا لمكافحة فايروس (كورونا) : نسبة الاشغال بمراكز العزل خلال الأسابيع الماضية (54‎%)

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.
قدمت اللجنة الاستشارية العليا لمكافحة فايروس (كورونا) المستجد والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، ظهر يوم الخميس، إحاطة عن الوضع الوبائي، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقدته بطرابلس.
أبرز ما ذكرته اللجنة أن الوضع الوبائي حرج وثباته على هذا الوضع، يعتمد على ثلاثة أشياء مهمة وهى (جهوزية المعامل، فرق الرصد، قدرة أماكن العزل)، حيث بلغت نسبة الاشغال بهذه المراكز خلال الأسابيع الماضية (54‎%)، وفي الأسبوع الحالي حدثت زيادة بسيطة، ولكنها مازالت تحت السيطرة بحسب اللجنة.
أشار رئيس اللجنة الاستشارية “خليفة البكوش” إلى ورود بعض الملاحظات تقدم بها الأطباء العاملين بمراكز العزل، حول المكافأت التي من المفترض أن تصرف لهم والإقامة في الفنادق، وعدد من الأمور الأخرى، وعلى ضؤها كان تم الاجتماع بهم وأنه سوف يتم حلحلتها.
ومن جانبه قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض “بدر الدين النجار” لوسائل الإعلام، أن المواطن مساهم في تفاقم الوضع الوبائي نتيجة عدم التزامهم بإجراءات الوقاية والسلامة من تباعد وارتداء الكمامات والتجمعات، وعدم الاهتمام واللا مبالاة الناس بصفة عامة ساهم في هذا الوضع، مؤكداً على أهمية التوعية المجتمعية وتثقيف المواطن وتعليمه وإحاطته بأهمية طرق الوقاية، كذلك أهمية تنفيذ الضوابط الصحية بمساعدة الجهات الأمنية والضبطية، مشيراً إلى أن اللجنة الاستشارية تبذل جهود حثيثة لتوفير التحاليل وإظهار النتائج، خاصة بعد ازدياد الطلب على اجراء التحليل لغرض السفر للدول التي تطلب تحليل (pcr)، متمنياً استقبال السنة الجديدة بوضع وبائي أفضل.
وبدوره أوضح الدكتور “سليمان ابو سريويل” أن ليبيا قامت بشراء طُعم (الكورونا)، وتعاقدت لحوالي (2) مليون و(800) جرعة، تم حجزها لليبيين وسيكون توقيت وصولها في ربيع 2021 القادم، كما يتم الاعداد لاستقبال هذه التطعيمات وتخزينها وتوزيعها ووصولها للأشخاص المستهدفين بها.
كما تحدث الدكتور “هشام بن مسعود” في احاطته عن الوضع الوبائي في ليبيا قائلاً، حتى الأن عدد الحالات المسجلة من المركز الوطني وتم تأكيد إصابتها (100.277) ألف حالة، عدد الوفيات المسجلة حتى الأن (1478) حالة وفاة، عدد حالات التعافي (72.107) ألف حالة تعافي.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…