Skip to main content

وزير الخارجية تستقبل القائم بالأعمال الياباني لدى ليبيا

|
وزير الخارجية تستقبل القائم بالأعمال الياباني لدى ليبيا

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

استقبلت وزير الخارجية “نجلاء المنقوش” القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا “ماساكي أماديرا” بحضور القائم بالأعمال بالوكالة لدى اليابان “أحمد النعاس”.

وثمن القائم بالأعمال الياباني خلال لقائه مع الوزيرة في طرابلس جهود حكومة الوحدة الوطنية؛ لاحتوائها الدائم للمشاكل السياسية والأمنية، بهدف تعزيز الاستقرار وفرض الأمن في ليبيا.

كما بارك القائم بالأعمال زيادة إنتاج النفط وضخ الغاز اللذين توقفا المدة الماضية، واختيار قائماً بالأعمال بالوكالة لدى اليابان؛ لاستكمال مسيرة العلاقات بين البلدين في كافة المجالات معرباً في ذات السياق عن سعادته لقرب الإنتهاء من الترتيبات اللوجستية اللازمة لاستئناف عمله من طرابلس خلال الفترة القريبة القادمة.

وأكد “ماساكي أماديرا” على تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجال التكنولوجي والإقتصادي مع ليبيا، حيث وجه دعوته للوزيرة للمشاركة في مؤتمر “طوكيو” الدولي للتنمية في دورته الـ (8) والذي ستستضيفه تونس الشقيقة في (27\28) أغسطس المقبل، مؤكداً على أهمية مشاركة ليبيا في هذا المؤتمر، في ظل سعيهم لتعزيز الشراكة الأفريقية –اليابانية، وتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في الاستقرار والرخاء.

ومن جانبها أكدت الوزيرة على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الإقتصاد والتعليم بين البلدين الصديقين، خاصة لما لدى دولة اليابان من خبرة رائدة في هذا المجال.

وقدمت “المنقوش” تعازي حكومة الوحدة الوطنية لدولة اليابان الصديقة حكومة وشعباً في حادثة اغتيال رئيس الوزراء “شينزو آبي”؛ مرحبة بوجود القائم بالأعمال “ماساكي أماديرا” في طرابلس.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…