Skip to main content

إحاطة صحفية لفريق حكومة الوحدة الوطنية للطواريء والاستجابة السريعة

|

وكالة الغيمة الليبية للأخبار – طرابلس.

أبرز ما جاء في احاطة فريق حكومة الوحدة الوطنية للطواريء والاستجابة السريعة بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته بطرابلس، بشأن آخر تطورات الأوضاع في المنطقة الشرقية والجهود الحكومية لإغاثة الأهالي.

حيث قال وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء “عادل جمعة” أنه هناك فريق حكومي انتقل اليوم إلى مدينة درنة لمتابعة الوضع في المناطق المنكوبة، كما أنه قد وصلت القوافل التابعة لشركتي الخدمات العامة (مصراتة و طرابلس) وعدد من الفرق المتخصصة بعمليات الإنقاذ وهي جاهزة للعمل على مدار (24) ساعة، مبيناً بأنه انتقلت يوم أمس فرق شركتي الكهرباء والاتصالات إلى المنطقة الشرقية مثنياً على المجهود الذي قدمته في التعامل مع الأوضاع الكارثية.

وأضاف”جمعة” لقد وصلت فرق مدربة من دولة (تركيا)لتقديم المساندة والمساعدة ومن المتوقع وصول فرق أخرى، مشيراً إلى أن الوضع العام حتى اللحظة يفيد بتوفر الأغذية، مع المساعي لتوفير المستلزمات بشكل أكبر في الفترات القادمة، منوهاً إلى رسائل التضامن والمساعدات الدولية من الدول الجارة والصديقة مثل(تونس، ومصر، و إيطاليا، وقطر، والإمارات، وتركيا).

كما أصدر مجلس الوزراء قراره رقم(560) بتخصيص مبلغ وقدره(100) مليون دينار ليبي كدعم للبلديات المتضررة عن طريق وزارة الحكم المحلي، وقرار آخر رقم(559) بشأن تخصيص مبلغ(2) مليار ليبي لصالح صندوق إعمار مدينتي (بنغازي و درنة)، كما صدر القرار رقم (561) بشأن تولي وزارة الحكم المحلي عن طريق البلديات المتضررة تحديد الأسر المحتاجة والتي تعرضت بيوتها للدمار ، لتحديد آلية الايجار وضمان استمراره.

ومن جانبه اوضح وزير الشباب “فتح الله الزني”، عمليات فتح المسارات تستهدف (12) بلدية، وبدأت الشركات المتخصصة بالفعل في عمليات إزالة الركام عنها، ذاكراً بأن شحنات مساعدة قد وصلت من دولة الجزائر شاكراً استجابتها السريعة.

وبدوره أفصح رئيس جهاز طب الطوارئ والدعم فرع طرابلس “محمد كبلان” عن تسيير الجهاز(6) قوافل طبية للمنطقة الشرقية حتى الأن، مبيناً أن الأوضاع مستقرة في مدينة بنغازي وشهدنا نزوح حوالي (600) عائلة ومدينة المرج تعاني من إنهيار البنية التحتية.

و أوضح رئيس جهاز المباحث الجنائية اللواء “محمود عاشور”قائلا لقد تمكنا من إيصال عدد من القوارب المطاطية إلى المناطق المنكوبة للمساعدة في انتشال الجثث، و تم تخصيص مليون دينار لكل مديريات الأمن في المنطقة الشرقية، وتكليف فريق لأخذ عينات من المتوفين المجهولين بهدف التعرف عليهم لاحقاً.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات القابضة “محمد عياد” بدأت الفرق المتخصصة صباح اليوم في الدخول إلى مدينة درنة، ونتوقع عودة تغطية شركة ليبيانا للعمل بشكل كامل يوم الغد، وأن المحطات التي خرجت عن الخدمة تقدر بـ (500) تمكنا من استرجاع خدمات (350) منها.


المزيد من الأخبار

الموقع معلق احتجاجا على اتهام مغرض وسياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة الرصد بحكومة الوحدة الوطنية

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار . تعلن وكالة الغيمة الليبية للأخبار تعليق موقعها الإخباري والتوقف عن نشر أخبارها حتى ينظر في طلب اعتراضها عل…

وفد سياحي من دول خليجية يزور مدينة غدامس

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – غدامس. قام وفد سياحي مكون من (13) سائح من عدة دول خليجية هي (الكويت، سلطانة عمان، قطر ) بزيارة مدينة…

مكتب الأوقاف بالبيضاء يطلق دورة لإعداد وتأهيل أئمة التراويح

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – البيضاء. أقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة البيضاء دورة تدريبية مع قرب حلول شهر رمضان، وذلك لإعدا…

جمعية الصنوبر بمدينة شحات تطلق حملة لتشجير غابات المدينة

|
وكالة الغيمة الليبية للأخبار – شحات. قامت جمعية الصنوبر شحات بزراعة (200) شتله في الموقع الرابع من ضمن سلسلة المحميات الطبيعية لأصناف شجر…